بنات أفكاري الشاعر منير صخيري

 ............        بنات أفكاري 


مدافن الروح ثكلى بالآنين

زمانا كان لي فيه روح الوتين

دمعت عيناي وفؤادي مثقل بالشجن

غرد طير البلبل الأصيل عند الغروب

ودع حر الظهيرة عانق نسائم عبق الليل 

هفت أحزان و مواجع النجوى والكرى

أنا فى فسحة ألملم كل مآسى خاطري

تجوب الباطن وتؤرق كينونة وجداني

هنا وحيدا غريبا أنا كفحوى كتاباتي

رسائلي عشق مرسومة من هواجس أقداري

لملمتها فتحتها أغلقتها زادت أشجاني

ليتها لم تكتب مآثر الحروف وأسراري

تعلقت بها وبت أناجي الوهم مع الليالي

فاعتصمت واعتصرت جوارحي بين الرفض والعصيان

أنا مقيدا بين الماضي والحاضر والآتي

العمر مجرد رقم يسبح فى سحر أبياتي

يناجي الكلمات يتوسل دموع الآهات

غريب أنا بين الحاضر والذكريات

يا زمن شعري ولهفة حنين بيت القصيد

وردود فعل الحرف مغرما بالتجديد

يعاند فيك الصبر فؤادي العنيد

رفقا بي وبما تبقى من عمري

أنا مثل القصيدة وحبرا للحرف مبتلى

يدون تاريخ عرقي وجذور حضارتي

وبعد لم يكتف غير سرد بنات أفكاري

تلك التي أرهقت مهجة روح وجداني

تسافر معي فى صبحي ونهاري وليلي

وتغزو بالإلهام إثارة سلسبيل مخيلتي 

فيكتب الحرف من براثن الروح شعرا

 فالهمس  عمودا من أعمدة بنات أفكاري 

ياليت الإلهام قطرة دم فى مجرى شرياني

لتحيا بنات أفكاري شعرا وغزلا ماحييت طول زماني


                 قصيدة : بنات أفكاري 

              الشاعر منير صخيري تونس 

     الثلاثاء 20 اوت/ اغسطس 2024

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أوراق الخريف..وقلم نورة طلحة

((خاطرة : حُب النَبِي)) ابو بكر الصيعري

نصوص بوح الصورة ..القلم والقيد لمجموعة من الأساتذة الشعراء