يا غائبي. . // للشاعرة المبدعة : عزة مصطفى

 يا غائبي. .

ويا مؤنسي .
يا من لا أراه. .
وملء عيني. .
يا من لا يتحدث
وصوته يرافقني
يا من ما زلت اهواه
وما زال يجافيني
يا من ارقب موعده
واحضره ولا يأتيني
يا كل شيء لي
ولست شيئاً عندك...
علمني كيف انساك
و افقد ظلك
ولا أتبع اثرك
علمني أن أبيع
ولا يعنيني أمرك
وأن أكره الإنتظار
وأدرك انه إنتهى وقتك
وأن هناك غيرك
لكن لي قلب
له أمل عنيد
ذكراك تلتحفه
تخبره أنك آت آت
وكلما عزمت الرحيل
في نفس الموعد
انتظرك من جديد ....
لا يثنيني أنك .....
لن تجيئ

عزة مصطفى

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

تعلمنا الحياة عدم الإعتماد على البشر //الكاتبة والروائية : أمل شيخموس

 تعلمنا الحياة عدم الإعتماد على البشر ، بل مواجهة الحياة وجهاً لوجه ، الإشراق كما الشمس ، كما الطبيعة في أقصى حالات البهجة والإنهمار بعصائر الحياة والإبداع ، كل يوم تجربة فريدة وجديدة ينمو من خلالها حس الإستكشاف والمتعة نتلمس جمال الرب في خلقه ، ننعمُ بأشعة الوجود بالمزيد من الضوء المنبعث من قلب الكون يدلفُ عمقنا بنعومة ولطف

الكاتبة والروائية
أمل شيخموس
صباح التجدد المستمر  أصدقائي أنتم يا صدى أنفاس الطبيعة وخلق الله الأجمل

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏أمل شيخموس كاتبة روائية‏'‏

كيف لي أن لا احبك ... // للشاعرة المبدعة : مونيا بنيو

 كيف لي أن لا احبك ...

اعلم يقينا أنك نبض قلبي وانفاسي
لكن في اليوم الذى اقترفت به
حماقتي اكتشفت كم كنتُ أحبك بالحجم الذي ارتعب من فقدانك تجمعت كل الحكايا والكلمات
بحرصك الزائد علّي و العديد من الأسماء التي ناديتني بها والكلمات والنصائح التي اهرع بها اليك
كلما ضاقت الدنيا بعيني
و لأول مرة ادرك بأن
هناك شهماً نبيلاً يقف جانبي
وأن الله خصني بهدية
لاتقدر بثمن وأن وقع كلماته وتسامحه وطريقته المختلفة عن دونه من الرجال ابهرتني
مميز في كل شيء
كنتُ دائما تلك المهووسة بالاختلاف الا أن وجدت التميز بك
اكتشفت أنني معك دائمة التميز
بحد داتها و كنت الفارس الذي يحارب بصمت لأجلي والنقاء الذي لايمكن مقارنتك بغيرك ..!
و بعد مابدر مني يومها كان خوفاً ورعباً يسكن داخلي ومعك
تجلت جميع أمنياتي التي
لم اعد احققها إلا من خلالك
أمنية جميلة بأن لا اخسره
كيف يمكن أن يسامحني
ويغفر زلتي ..!
لم يرحل و لم يتخلى عني
كان ينصت لي ويفهم عمق
ما اقبلت عليه وماغرابة التصرف الذي تصرفته والذي لايزال بداخلي شعور مقرف من نفسي مازلت ملومة على ما فعلت في حق روحا منبتها من رحيق ومازلت خجولة من كشف تصرف كرهته نفسي
لأنه اسقطني من عين من احب اكثر من نفسي و كان يشعرني دوما أنه سندي وعكازي به اشتد عودي بفعله الجميل أصبحت قوية
اشعر بالغبطة حيث انه دوما يشعرني بوجوده جانبي
ربما هذا ما دفع نفسي لاعادة اعتباري وصقل ذاتي
لكن التشققات التي سببها تهوري اوجعتني فهي تصرفات سادجة تخبرني عن وجع دفين
كل ما في نيتي أن أوجع من اوجعني بطريقة لم تكن معهودة من قبل زادت من فقدان اعز
من احب ومن منحني ثقته بي
لم اتألم بقدر تألمي من الماضي
لقد صعقت حقا من الذي كنت أنفاسه وماكنت اتمنى أن اوجعه يوما لأنه انفاسي فعلا
رجل أجل بمعنى الرجولة
هو والبقية مجرد ذكور
رجل انساني فصيلة الذكورة
بقي حرصه وتصرفه ونقائه وغفرانه علامة استفهام
لم اجد لها اجابه غير أنه
من فصيلة رحلت منذ زمن انقرضت لطالما كان حلمي أن ايخبرني بحبه علنا كان يشعرني أنني لست وحيدة كان يزرع في بداخلي بذور الأمل ويعلمني الخطوات الصائبة بكثير من الحرص والفخر كان عونا لي على صعاب الأيام وثقلها كان يغمر قلبي الصغير بأمنه وطمأنينته و راحته عند سؤاله ووجوده لقد أصبحت اشتاقه واتمنى وداده ولاطعم للدنيا بدونه كم اكون صاحبة السعادة بدقته وامانته حرصه على جلب كل الوان السعادة وادخالها في نفسي
ولمستاته الحانيه المليئة بالحب أشعرتني بالأمان وأفعاله الراقية توجته أميرا على قلبي فلا تلوموني إن قلت باعلى الصوت أني من اعماق اعماقي أحبه 💔

بقلمي:مونيا بنيو

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏

زفرات،،، // للشاعر المبدع : عمار يزبك

 زفرات،،،

😞😞😞😞😞

حتىٰ أفرح ويرتاح بالي
وأنسىٰ الهم مع سهر الليالي

أوعي تفكري نرجع و أرضىٰ
الدهب ما عاد يحتاج النخاله

زرعتي الأسىٰ وبقلبي تمدد
وقلبي من أساكِ الروح عمَّد

عطيتك والعطا والرب يشهد
ياما رجعت عم أبكي لحالي

هديتك من لهيب الشوق جمري
علىٰ كفوف الوفا قدمت عمري

قطفتي من ربيع العمر زهري
وحرقتي كل أحلامي و أمالي

الباقي بلسِم لجرحي و أنسىٰ
ماضي راح و من الجمر أقسىٰ

صبِح ع الجرح و الليل مسَّا
وخيالي صار يبكي عَ خيالي

أوعي تفكري نرجع و أرضىٰ
الدهب ما عاد يحتاج النخاله

😞😞😞 بقلمي،، عمّار يزبك،، 😞😞😞

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

جميل وجميلة ونبع البلوطة // للشاعر المبدع: جرجس لفلوف

 جميل وجميلة ونبع البلوطة

كان جميل في عمر الثامنة عشر عندما كانت جميلة في عمر السادسة عشر عاشا طفولتهما معا كاخت وأخيها لم يكن لهما اهتمامات عاطفية .تربطهما بباقي شباب وفتيات القرية علاقات طيبة إلا أن العلاقة بين جميل وجميلة كانت مختلفة فهي علاقة شاب مع شاب مثله وكثيرا ما كانا يلعبان مع بعضهما كشباب وليس كشاب وفتاة. يرافقها إلى الحقول ويسير معها كزميل ولم تكن جميلة ترى نفسها إلا جميل أفندي ولا ترى من جميلة الفتاة شيئا لأنها لم تكن موجودة في عقلها حيث انتزع أهلها شخصية الفتاة من رأسها منذ أن أطلقوا عليها اسم جميل أفندي وبدأوا يتعاملون معها ولد العائلة المدلل ومن هذا المفهوم كان ينظر إليها جميل ولم يخطر له يوما انها فتاة إلا عند بلوغها هذه السن وبدأ يرى التغيرات الأنثوية تظهر عليها
أحد أيام نيسان الدافئة كان وجه الارض في قرية رأس العين مغطى بقناع من ندى الربيع والهواء ناعم منعش معطر برائحة الورود والزهور والأشجار ترتدي عباءتها الخضراء وسنابل القمح تتمايل كراقصات الباليه. كان جميل قد انهى واجباته المدرسية وحيواناته ملأت بطونها نظر الى جميلة فشاهدها تتثاءب مرسلة زفيرا كأنه الصفيرفاتحة ذراعيها لتملا رئتها هواء مشبعا بالاوكسيجين.اشار إليها بيده أن تتجه إلى نبع البلوطة يطفئان ظمأ هما ويقيلان قيلولة الظهيرة
أخذ النبع اسمه من شجرة بلوط معمرة تعيش بجانبه لا أحد يعرف تاريخها. المعمرون من أهل القرية يقولون ان عمرها من عمر النبع ولدا معا ولم ولن يفترقا ابدا ولدى الجميع قناعة لو ماتت الشجرة لجف النبع ولو جف النبع لماتت البلوطة ويؤمنون أن هذه المعادلة تدخل في عالم الأسرار المقدسة وممنوع البحث في صحة أو عدم صحة هذا السر وبالتالي تعتبر الشجرة ومياه النبع مقدسة من يشرب منه أومن منقوع أوراق وأغصان الشجرةوياكل من ثمارها يشفى من أي مرض يصاب به ولذلك لم يجرؤ أحد تغيير شئ من هذا الواقع الذي بقي كما هو منذ أمد طويل.النبع حوض تخرج المياه من قعره فتشكل بركة يسيل منها جدولا ظاهرا لمسافة ليست طويلة ثم يختفي في باطن الأرض
ماء النبع صاف كعين الديك كما يقول المثل الشعبي بارد منعش صيفا دافئ شتاء وكلما اشتدت الحرارة ارتفعت برودة الماء وكلما اشتدت البرودة ارتفعت حرارة الماء ويقول الناس أن هذه الظاهرة هي سر قداسة النبع والشجرة ويؤمنون أن الماء ليس سوى بول القديسين والملائكة ومن يشرب منه يشفى من مرض الجنون والهيستريا والسويداء ولهذا السبب لم يصب أحد من أهل رأس العين بهذه الأمراض منذ اكتشاف الشجرة والنبع منذ أجيال بعيدة فهم يحتفظون في بيوتهم باستمرار بكمية من مياه النبع وثمار الشجرة
الشجرة تتربع على رأس النبع جذورها تمتد في أعماق أرضه. جذعها دائري ضخم طويل تشقق في أحد جوانبه وشكل فجوة كبيرة تشبه الكهف يحتمي فيه الرعيأن ايام الشتاء وقد صنعوا منه صالونا للجلوس داخله وكثيرا ما كان العشاق يختبؤن فيه لقضاء لحظات غرام مقدس . يحمل هذا الساق أغصانا تمتد إلى كل الاتجاهات لتشكل مظلة واسعة تغطي مساحة من الأرض تتسع الى جلوس قبيلة من البشر على سطحها أو لاستقبال قطعان المواشي الراغبة في قضاء قيلولة مريحة في الظل
التقى الجميلان في ذلك اليوم النيساني وجلسا مسندين ظهريهما الى جذع البلوطة وتناولا ما جلباه معهما من طعام وشربا ماء مقدسا ورحلا في قيلولة وحلم يوم جديد
جرجس لفلوف سورية

سُئِلَتْ عن ضعفٍ قد تقمصها فاحتلها // للشاعرة المبدعة : لمى صاري

 سُئِلَتْ عن ضعفٍ قد تقمصها فاحتلها

حدثيني عن أسوء شعور قد مر بكِ يوما ؟!

فأجابت والرعشة لم تفارقها لحظة :
هناك شعور بداخلي استفحل بجور حتى تمكن ومهما كان وصفي دقيقا فلن يصلك ولا حتى جزءا بسيطا من سكراته وهبابه المحرق ولكن لا بأس استمع إلي بتمعن ولتحص تنهدات أطلقتها أنفاس أمسي علك تدرك شيئا مما اعترى جوارح نفسي ..

هو تحطم دون كسر
شلل دون عجز
سقم دون جرح
بصر دون نظر

هو الموت وأي موت موت الجسد مع بقاء الروح على هيئة بصيص نور في القلب #يخفق
كلما حاول العزوف اجتثاث ما تبقى من رمق ..
هو أجرام أثيرية تتدافع .. تتنافس .. تتزاحم ..
بغية إثبات القضية فلا رعود تصدعها ولا اختلاجات ترديها تيه فقط وسط تكاثر الجموح تحاول بتوسل مرضاة حاويها..
هي الروح من تريد النهوض رغم تمزق الأوصال إلى أشلاء حية لكنها وهمية ..

نهوض ما بعده سقوط
فالروح شمعة تحتضن ساقيها لتشعله عند بردها بيديها وقبل اكتمال احتراقه تطفؤه بماء عينيها لتعاود بناء بانيها بعد افتراس كل خوف قابع فيها .

#لمى_صاري

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

قصة قصيرة/ التحدي // للشاعر المبدع : كمال الدين حسين القاضي

 قصة قصيرة

التحدي
في ذات ليلة من ليال الصيف
تجمع شباب أحد ى القرى
بصعيد مصر. وكان معهم قليل
من الشخصيات المرموقة
ومن بينهم محام مشهور
وكانوا هؤلاء يكبرون
الشباب في السن بفارق
بسيط .
بينما هم يتحدثون عن منجزات ثورة يوليو ١٩٥٢م
وعن أهداف الأتحاد الأشتراكي
وكان المحامي المشهور وشهرته الشبح يحاور
الشباب من خريجي الجامعات
وكان من الشباب معلم أبتدائي يدعى مجاهد
فدخل في حوار مع المحامي
ولما أختلفا في وجهة
النظر غضب المحامي
وقال له من أنت حتي تحاورني
وتعارضني؟
فما أنت سوى معلم أطفال..
وحاصل على دبلوم
فأحرجه أمام الشباب
وقد غضب بعض الشباب من المحامي
من جراء ما فعله

فخرج المعلم من الجلسة

وكأنه فاقد الأدراك والوعي
ويسبح في بحر من اليأس
والأحزان
والهم الثقيل
وكاد يتوه عن منزله
وأصابته غشاوة على
عينيه
وعاد إلى منزله وقد كساه اليأس والحزن والجرح
في نفسه ينزف حسرة وآلاما من تكبر المحامي
وتعيره بمستواه العلمي المتدني

لما دخل البيت نظرت اليه والدته
فوجدته مصفر الوجه وقد كساه الغم والكآبة

فقالت له أمه ماذا حدث معك يا مجاهد؟
بعد ما خرجت من البيت
فرد عليها لا شيء ولكني مرهق
فقالت له أحضر لك العشاء
فقال لها لا ليس لي نفس
الآن
وقال لأمه تصبحين على خير
سأنام الآن ودخل غرفته
وهو في حالة يرثي لها

وبات ليلته وهو يتقلب على فراشه
والندم قد أصابه لإنه ترك الثانوية العامة
والتحق بدار المعلمين برغم إن مجموعه في
الاعداية كان مجموعاً مرتفعاً جدا .
وأزيد من مجموع الثانوية العامة

فتلاطمت أمواج الفكر في ذهنه
فكاد العقل ينفجر من كثرة التفكير

وأستمر في التفكير حتي أذان الفجر
فقام وصلى الفرض والسنة وشكر الله
وحمده على نعمائه
وبعد أن فرغ من الصلاة هبت إلى ذهنه
فكرة وهى أن ينتسب الى الثانوية العامة لكي
يلتحق بالجامعة
ثم قال في نفسه أأعود طالباً واكون مع
التلاميذ ... الذين درستهم في الصف السادس
الأبتدائي
وتذكر المقولة التي تقول أطلبوا العلم من
المهد إلى اللحد
أ طلبوا العلم ولو كان في الصين

وبعد ذلك قرر أن يتقدم لامتحان الثانوية العامة

والسنوات الثلاثة في سنة واحدة
وبعد التأني في إتخاذ القرار
قرر أن يتوجة الى المدرسة الثانوية في
مركزهم
وبالفعل توجه للمدرسة وطلب منهم أن يتقدم
لامتحان الثانوية الثلاث السنوات في سنة
واحدة فقال له المسؤول لايمكن ذلك أبدا
لابد من أمتحان الصف الاول في عام والصف الثاني
في عام والصف الثالث في عام
فقال مجاهد أنا أريد امتحن الثانوية العامة
الثلاث سنوات في سنة واحدة
فقال له مدير المدرسة عندما سمع كلامه
لا يجوز ....
فحزن مجاهد وكاد يصيبه الإحباط

فرد سكرتير المدرسة وقال له أذهب لمديرية
التربيه والتعليم بالمحافظة وقل لهم إنك تريد
أمتحان المرحلة الثانوية في سنة واحدة
وفي الغد ذهب إلى المديرية
وقالوا له في المديرية
أذهب إلى شئون الطلبة والأمنحانات
فتوجه إلى شئون الطلبة وهنال قالوا
له لايجوز عندنا
ربما يكون مطبقاً في محافظة أسيوط

فقال في نفسه .. أسيوط بعيدة جدا
ولكنه عزم على أن يتوجه إلى أسيوط
وبعد يومين سافر إلى أسيوط
وذهب إلى المديرية ثم شئون الطلبة والأمتحانات
فقال له احد المختصين نعم تمتحن الثانوية في سنة
واحدة فحمد الله وشكره
وتقدم إلى مدرسة الخياط الثانوية العامة
بأسيوط
ولكن ظهرت مشلكة أخرى أمامه وهو مكان عمله
في قنا والثانوية العامة في أسيوط
فأحس بنوع من الإحباط وكأن السماء أظلمت

وفي النهاية اهتدى إلى فكرة النقل
فطلب نقله من قنا إلى أسيوط
وهناك أنهمك في تحصيل العلم بكل جدية
وكل مصابرة وبروح من العشق في تحصيل
العلم ولم يتهاون في التحصيل ثانية
واحدة وأجتاز كل مراحل التحصيل
وفي نهاية العام أمتحن جميع المواد
من الصف الأول إلى الثالث
ونجح في الأمتحان الثانوية بتفوق
والتحق بكلية الحقوق
وجاء العام الدراسي وقد قيد بالفرقة الأولى
في كلية القانون وقد بذل كل مجهود وأجتهاد

وعشق مواد القانون وكان كلفاً بها
ومغرماً
وصار متفوقاً في تحصيل المحاضرات
وكان زملائه يقدرونه لتفوقه بعد ما أشادوا
به أساتذة الكلية من المحاورات القانونية
فلم يقتصر على الكتب المقررة فقد كان يستعير
كتباً من مكتبة الكية
ومضي على هذا المنوال طوال العام الدراسي
وفي نهاية السنة الدراسية حصل على تقدير
أمتياز مع مرتبة الشرف
وأستمر في دراسته على هذا النهج في الفرقة الثانية
وحصل على أمتياز والفرقة الثالة على نفس التقدير
والفرقة الرابعة على تقدير أمتياز مع مرتبة الشرف
وكانت أمة تدعو له على الدوام بالتوفيق
من قلبها
وشاء القدر أن تختاره النيابة العامة وكيلاً
للنائب العام وأخذ يترقى في المناصب حتي وصل
وظيفة قاض في المحاكم الجنائية
وكان قد ندب الى محكمة قنا للفصل في قضية
وأصدار أحكام بالحبس أو البراءة
وكان المحامي الشبح قد حضر ليترافع عن قضية
جنائية وعندما بدأت قضية الشبح التي فيها
يدافع عن المتهمين بدأ الشبح في إعداد
اوراق المرافعة وقرب المنصة وقال
سيادة القاضي .....فجاءة وجد الشاب الذي
عيره بمستواه العلمي المتدني وهو نفس الشخص
الذي يرتدي زي القضاة وقد قال المحامي
كلمة يا لعبة الاقدار وطلب من المحكمة
تأجيل القضية
بقلم ...كمال الدين حسين القاضي
أخي الشاعر والكاتب لا تجاملني ولو بذرة
أختي الشاعرة لا تجامليني بكلمة واحدة
إذا لم تعجبكم القصة فأنا شاعر وليس قصاص

أنا وأنت // للشاعر المبدع : جاسم علي

 أنا وأنت

توأما الحب لهذ الزمان
وأبجديات الهوية
بلقائنا الأول
بابتسامتك على جدائل الياسمين كل صباح
أنا وأنت
غابتا زيتون على أسوار القدس تحج كل عام
وتشتاق للعودة
وتهتف للسلام
أنا وأنت
أرض لا تخون الهوية
خطت على ملامحها حروف أسمك
ومفردات القصيد
حيث أنت
لغتها الأولى ولحنها الوحيد
أنا وأنت
غيمتا حنين فى آخر ديسمبر تعانق الرحيل
ليبقى الانتظار بين ظلال المغيب
جاسم على

لا يتوفر وصف للصورة.

جد بوصل // للشاعر المبدع : فلاح مرعي

 جد بوصل

يكفيك تعذيب
نا ر هواك
اشعلت لهيبي
يا مالكا للقلب
واللب آسره
منك اليك كان هروبي
جد بوصل اطفىء
نار الهوى
يامن لا يغيب يغيب
فلاح مرعي

(تنهيدةُ وجع...) // للشاعر المبدع : د. علي سليمان سليمان.

 (تنهيدةُ وجع...)

جميلٌ بوحكِ ويشجيني كمن يرتشف كأساً
من حُميا وكذا هو الحرفُ المسجَّى على قارعةِ الأماني باقياً يرمقُ سحابةَ عطرٍ
أعلنت الرحيل إلى عوالم مسكونةٍ بالشوق والطهر ماله الحنين أأرهقه الذهول وهو ينتحبُ على رجع روحه بصخب الرجاء الموغل بتلافيف آلاف الذكريات التي أدماها الزمن وتكورت ذكرياتنا بحلوها ومرِّهأ
على ذاتها كطفل بليلٍ ماطرٍ كئيب لامأوى ولامعيل ...
هي الأيامُ ياغاليه بين مدٍ وجذر لا تترك لمن آنسها طعم الهناء ولا ترقُّ لمن اخلص الدعاء واستغاثَ بأُحجية الأمل
هي الأيام ياشقيقة القلب تندب حظها فينا وكأنها بلحظةٍ من لحظات العمر المسكون بوجع الرجاءات العصيه من رحم فطامٍ
بطعم العلقم وأكثر...
ياحزنَ أرواحنا ويافرح الشجن الموغل فينا من عذاباتٍ تلونت بألوان قوس قزح حذاري على شفاف القلب الوردي من صيحات أحبةٍ يمكثون وقهقهاتِ الألم الممزوج بألوان القهر الذي يعرِّشُ شرفات أرواحنا التي تسمو بآلافٍ من الجراحات التي تنكأُ شغاف اللقيا التي هانت على حافة الرجاء الممجوحِ من طول دعاء ...
د. علي سليمان سليمان.

أفتش عنك هيمانا شريدا // للشاعرة المبدعة : سهام. ، أم طارق

 أفتش عنك هيمانا شريدا وأبحث في الروابي والسهول ..أحسك في الصباح

هوى مطلا على قلبي وفي ساع الاصيل. أمسك في ضلوع اليتم خفقا
يلون مهجتي بهوى خضيل.. بأعصابي أحسك ذكريات بأحداق الزمان المستحيل أحدث عنك أفكاري بخوف.
ويدفعني الإغراء فضولي.. بقلم سهام. ، أم طارق

ماذا تود جميلتي..؟! // للشاعر المبدع : احمد الشرفي

 ماذا تود جميلتي..؟!

ماذا تود جميلتي من حرفي
أأبوح سر غرامها أم أخفي ؟!

أأقول فيها الشعر أم أعفيها
إن حسنها أغرى تغزل وصفي

كل الذي ترجوه أمر نافذ
إلا ذهول جمالها في طرفي

وكيف أمحو صورة لجمالها
بها سقامي بالهوى يستشفي

انا إن حذفت تخيل بشعورها
فمن الحياة يتم حتما حذفي

هذا انا بين الحياة وبينها
عٓلِقٌتٌُ عشقا بي يسير لحتفي

بك حين جئت إلى شواطئ مقلتي
رأيت في ذاك التقدم عصفي

وحرائق شبت شعرت بمهجتي
وعجزت من حر لها أن أطفي

أي النساء بك التقيت كأنما
موج له أسلمت حالة ضعفي

واستسلمت روحي له وأحاط بي
من الامام وحاط بي من خلفي

انا ما قويت حياله صد له
فٓقّدّري بهواك هذا ظرفي

إن جئت مشتاق اليك فأقبلي
فأنت من لا شك قمتِ بخطفي

أنا أسيرك والأسير حقوقه
بالرفق يكرم منك لا بالعنفِ

بقلم
احمد الشرفي

لا يتوفر وصف للصورة.

البنات نعمة // للشاعر المبدع : محمد عبدالحميد السيد

 عاميه

البنات نعمة
ياللي عندك بنات حطهم
في قلبك وعنيك
لو ربنا رزقك بالبنات
نصيحة مني شيلهم فوق راسك
البنت بحنيتها عليك هتبقى
كل أهلك وناسك
لما تكبر هتلاقي حنانها عليك
وتبقى هي صاحبك و ونسك
البنت نعمة من ربنا عليك
غير بقى كل فكرك وحساباتك
ياللي معاك البنات حطهم
في قلبك وجوه عنيك
بوجودهم معاك هتلاقي الدنيا كلها
رزق وبركه حواليك
البنت لو ربتها عالصلاح للجنة هتدخلك وتاخد بايديك
البنات في البيوت نور تنور نهارك و لياليك
ياللي ربنا رزقك بنات حطهم في قلبك وعنيك
في الشدة هتلاقيهم سند حقيقي وعون ليك
وفي الحزن هتلاقي البنت تضمك وتغمرك
بحنانها وتهون عليك
وتلاقي البيت والدنيا فرح وهنا حواليك
ياللي عندك بنات حطهم في قلبك و جوه عنييييك

بقلمي محمد عبدالحميد السيد
جمهورية مصر العربية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏‏، ‏نص مفاده '‏عن الرسول عليه الصلاة السلام و "من كان له نا ثلاث بنات يو يهن ويكفيهن حمهن ففد وجبت له الجنة البتة، فقال رجل: وإن بنتان يا رسول الله قال: وإن بنتان، قال رجل: وإن واحدةيا رسول الله قال: وواحدة".‏'‏‏