قصيدة :رسالة من ريان // كتبه أ /سعود الربيعي

 قصيدة :رسالة من ريان

كتبها :سعود الربيعي
الحمد لله أنا مستريح الان
الان انا في معية الرحمن
في جنات عدن وروح وريحان
اقرا ايات القرآن مع خليل الرحمن
لا مرض لا ظلم لا فقر لا حرمان
انتظر مجىء ابي وامي
في قصر الحمد بناه الرحمن
أبى. ---امي،--لاتبكيان
فغدا نلتقى عند الحوض مع خير الانام
والقضاء والقدر من أركان الإيمان
قدر الله عمري وانا نطفة
لم ا تجاوز فى رحم امى شهران
ابي. امي. وكل من دعا لي
بان اخرج من الجب بأمان
لا تحزنوا فكل مكتوب عند الرحمن
سا قص عليكم قصتى من الجنان
في الجنة وجدت كل ماكنت
ا شتهيه في الدنيا ولا استطيع
دفع. له. اثمان
في الجنة وجدت ا طفالا مثلي
من مختلف البقاع والا ركان
فهذا يمني وذا سورى وذاك عراقي
وهذا من كل بلاد العرب الوان
قصوا على أحاديثهم
وكيف قضوا نحبهم الى الرحمن
فهذا سورى مات من شدة برد أو جوعان
وهذا يمني قضى نحبه
من قصف أو قذيفة مدفع
من ثور هائج عنوانه الطغيان
وهذا ليبي دفن حيا مع أمه
من مرتزق دفعت له الا ثمان
وفجأة. سالوني سؤالا
وانت يا ريان
كيف ارتقيت إلى الجنان
قلت لهم وقلبي يعتصر
من الحزن أطنان
أنا ابن قرية شفشاون المغربية
المنسية في الزمان
وقعت في بئر و جب وهذا
قضاء الرحمن
وكما سالوني وسألتهم
فقلت لهم هل فيكم
ابن وزير او امير او رئيس
او حتى ابن عسكري له الصولجان
قالوا لى لا تحلم
فهؤلاء لامكان لنا بينهم
ولا مكان لهم بيننا
أبى امي لا تحز نا
فغدا تشرق انوار الحرية في كل البلدان
ويجد كل طفل ما منه
حين ينفجر البركان
كتبه /سعود الربيعي
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.