‏ضاع حلمي...أ. عليجة عبادلية

 ‏ضاع حلمي

 /////////// 

ضاع حلمي.... 

 التهمته ألسنة الفتن احترق...!! 

صار رماد..

 سافرت وأحزاني  تطاردني

 أحلامي.... 

وأنا المتعب من هموم وطني... 

حملت حقيبتي...  

وتذكرة سفر... 

إلى مدينة لا تشبه المدن... 

إلى المستقبل الباسم

 لكن ....!!!  

شعرت بغربتي

 بأحزاني

 وأوجاع وطني

  اتذكره

 وأنام على صورة الشرف العربي 

على ترحال لاجئ عربي

 أو مخيمات الشتات  في منامي 

  وأنا المتعب

  أبحث عن مدينة

 تشبه المدينة الفاضلة

 ركبت سفينة الأيام أبعدتني

  رويدا رويدا أنستني أحلامي

 أسير في شوارع

 لا تشبه شوارع وطني

 أنا المتعب

 وأتعبتني هويتي

 غريب الديار  أنا 

انا انسان ألبسني الدهر  رداء حزن

  وتبقى العروبة عنواني

 والإكليل والصبار رمز وطني

 هل عرفتموني؟


عليجة عبادلية 🇩🇿💚‏الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.