أنتِ قدري..للشاعر القدير حكمت نايف خولي

 أنتِ قدري

انت قدري وحبي الوحيد

في رياضِ خبِّكِ نمتْ مشاعري ترعرعتْ

أورقتْ أحاسيسي أزهرتْ عواطفي

بحنانكِ ورعايتك نبتَ على أجنحةِ روحي ريشُ الغرام

قويتْ أجنحتي حملتكِ عليها عبرَ العصور

رحلنا معاً في محيطاتِ الوجود سعدنا معاً شقينا معاً

غدوتِ شطرَ روحي مهما فرَّقتْ بيننا الأقدار

وباعدتْ بيننا المسافاتُ والأدهار

في البدءِ في جنَّةِ عدنٍ أبدعنا الخالقُ كنَّا واحداً

شطرَنا سيف الحقدِ مزَّقتنا سهامُ المعرفةِ

فرَّقتنا نزواتُ الجسد أنانيةُ الأنا وشهواتُها

غدونا شطرين آدم وأنتِ حبيبتي حوَّاء

منذ البدايات أنتِ لي حبُّ عمري وحياتي

لا قبلكِ عرفتُ الحبَّ ولا بعدك اعرفُه

قلبي مقفلٌ ضيِّقٌ لا يسعُ غيركِ لا مكان لغيرك فيه

لا اطلب رحمة منك ولا شفقة سيدتي الفاضلة

في سجلِّ الأرواحِ أنتِ لي حبِّي الوحيد التليد

بعد رحيلي سوف تعرفينْ تتأكدينَ تثقينْ

انني لم أكنْ واهماً بل كنتُ على معرفةٍ ويقينْ

سوف تدركين أنَّني لم أكنْ ولن أكون الاَّ لكِ

لكِ وحدك منذ الآزالِ وإلى أبدِ الآبدين

انت تعرفينْ كم أنا موحِّدٌ بالحبِّ

خاشعٌ متنسِكٌ مترهِّبٌ في محرابِ العاشقين

تعرفينَ أنَّني أنا وحبِّي من أنقى وأطهرِ الطاهرينْ

وتعرفين أنني أفديك بالروح بالقلب والدَّمِ والوتينْ

لا تقولي واحسرتاه فقدَ صديقي الصَّوابَ

أضاعَ العقلَ والنُّهى صارَ من المجانينْ

لا سيدتي اعذريني أنا عاقلٌ حكيمٌ رزينْ

من أعقلِ وأطهرِ العشَّاقِ المخلصينْ

لكنَّه الحبُّ والعشقُ الفريدُ اليقينْ

حبُّ الروحِ للروحِ نقيٌّ تصفَّى من الأدرانِ

تنقَّى من رجسِ الأجسادِ من أهواءِ وشهواتِ

العاشقينَ للجسد الفاني المهووسينَ بملذَّاته طامعين

حكمت نايف خولي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.