خاطرة ..الربيع ..✒المهندس جوزيف مزعل شديد

 خاطرة ..الربيع ..

للنفوس ربيع ..ترى منه جمال الطبيعة في ربيعها اجمل  الالوان .مزجها الدماغ من نفسية  طبيعية... الوان الطبيعة  تظهر دون  تشويش ..

 الفصول لها لونها مايميزها .يجود العقل في اداء  النظر المفيد فيها تعتاد عليه الروح والنفسية  

لاتلوم الفصول على طبيعتها. الشتاء امطار وبرد الصيف حر والخريف  اوراق صفراءاشجارا عارية 

 تتناغم الروح مع الدماغ او الذهنية الطبيعية في تكوين حالة صحية نفسية  ..تلعب في انسجام اداءك الجسدي والحسي ..مما يكون هيئتها  الرزينة وقوام معنوية  لاتشكك في صحتها ..

اما الخلل النفسي في الكائن هو الذي يلون الفصول والورود والاشجار بالوان  مغايرة لطبيعتها مما يجعل كل فصول الربيع شتاء ..والليل يحضر للنهاركأبة  ..تعتم  عليك كل انوارك  كما منهم من يشعر في حر الصيف بردا قارصا وبالشتاء لهيبا حريقا وزهور الربيع شوكا غارزا  ..

الربيع . حلة زاهية للطبيعة  بكل مكوناتها   ..العصافير  تبدل ريشها  ..تظهر اغلبها من اجناس مختلفة  تطير ،تستعرض جمال ريشها والوانها ..تغريدها  من نغمات حركة النسيم   الاغصان الغضة تكتسي حللها الزهرية تستقبل الطير بباقات ورودها  ..تهيئء له  منصات  يغرد  ووصلات  احتفالية  . 

الفراشات كانها تفر من مراسم فنانين ..عبثت في علب دهان الالوان  اجنحتها شكلت ريشة بعفوية  التكوين منذ الازل ..الوانها لاتشابه الالوان المصنعة ..

تموجها عيادات بين المصطافين  الذين  يتراقصون طربا مع تمايل نسمات الربيع  سحاب  دخان المناقل غيوم تحجب اختلاس نظرات  الشباب والصبايا  ..والاطفال رسل ابرياء ينقلون همسات  الفضوليين  ..

خرير الماء في الجداول  الهاربة من سدات الخير والتنظيم  ..تروي مجانا مساكبا اكتست خضرتها بساطا  للزائرين ..دون منية صاحب البستان  ....منحة طبيعية   ..من فصل الربيع 

السرور والبهجة تلونت باغاني  من الحان العصافير ..زقزقة القلوب  سيمفونية ..ترتب نبضات القلوب  ..

االطبيعة الباسمة تتمايل طربا ..تفيض جمالا من  خدود الفتيات الوردية   والوان اثوابهن  .

.تنحاز الطبيعة في الربيع الى جانب كل الكائنات .التي تزينها وتحافظ عليها

.كونها اضافة جمالية  لها  ومن  اصواتها صوت الكنار والحسون ووشوشة الفراشات ..ضد الانسان كونه عبئا وعبثا ..على اثاث الربيع الداخلي  ...حيث نفسيته تتلون من مزاجية رمادية  لا من الوان قوس قزح ...مغايرا  لثوب الطبيعة التي ارتدت حلتها  لتزهو بربيعها ...

كل ربيع والطبيعة  في وفرة وزهوة ورودها وازاهيرها  ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.