(انا بنت الشام)شعر زينب لبابيدي

 (انا بنت الشام)

أنا بنت الشام والشام ينزفُ....

               من جرح تسبب به مجرمٌ متعجرفُ.

أنا بنت الشام والشام صامدٌ....

                      يشهد لصموده تاريخ لا يحرفُ.

أنا بنت الشام اقولها بكل فخرٍ....

                      شامية أنا الكل لأصالتي يعرفُ.

أنا بنت الشام بعقيدته متمسكٌ...

                  يقاتل لأجلها ومن عدوٍ لا يتخوفُ.

ياشام لمَ تجمعت عليكِ القوى....

                      ولمَ الكل عن نصرتك بدا يأنفُ.

هل اغتصبت أرضًا حتى عليكِ تجمعوا...

                  أم قتَّلتِ أطفالًا لها القلوب تعطفُ.

أم نكثت عهدًا معهم بعد إبرامه....

                     أمِ المشافي بصواريخكِ تقصفُ.

أم هدَّمتِ بيوتًا قد تهجِّرَ أصحابها....

         أم بنيت مستوطنات منها الناس تخوفوا.

حاشاك ياشام من ذلك كله....

       يشهد لأخلاقك كل مؤرخ ويعرفه المنصفُ.

بأخلاقك ستبقين تاجًا على الممالك كلها....

     فأنتِ النزاهة والأخلاق والإحساس المرهفُ.

تآمر عليك العالم بشرقه وبغربه.....

                 وكل القوى لاخضاعك كانت تتلهفُ.

وغزة اليوم نراها أكبر شاهدٍ .....

                  على حرب صُلبٍ مدمرةٍ لا تتوقفُ.

حربٌ يقودها بني ص هي ون وأذنابهم....

               وخونة من العرب بمؤازرتهم تتشرفُ.

والقدس اليوم قد علا صراخه .......

               هل أصبحت قداستي اليوم لا تُعرفُ.

أنا رمز قداستكم ومسرى نبيكم ......

                    والرسول لمسراه اليَّ كان يُوصِفُ.

بورك من حولي بسبب قداستي ......

                           قداستي ثابتة أبدًا لا تقطفُ.

ترسخت جذورها في كتاب ربكم.....

                      مهما حاول العدا نسفها لا تنسفُ.

أتذكر مجدي بعهد صلاح الدين دومًا....

              وإذا تذكرت الفاروق لا بد عيني تذرفُ.

تسلَّم أمري اليوم حكامٌ ضعافٌ....

                      إذا ذكر الجهاد في سبيلي تأففوا.

تخلى عني العرب بكل سهولةٍ....

                    بسبب نذالتهم عن نصرتي تخلفوا.

بقي حولي ثلةٌ من الناس قليلةٌ....

                       يدافعون عني بنفوس لا تضعفُ.

ثلة من الناس ترسخ إيمانهم.....

                 قداستي مصانة بهم أبدًا لا تتكشفُ.

بلاد الشام قد بوركت بأجمعها....

               من الذي ينكرها وقد ذكرها المصحفُ.

أنا بنت الشام والشام ينزف.....

                  من جرح تسبب به مجرم متعجرفُ.

أنا بنت الشام سأبقى أصيلةٌ.....

                      بجهاد أبنائها عرضي  لا يتكشفُ.

أنا بنت الشام يحسبْ دومًا حسابها.....

                       تراق الدماء لأجلي دومًا وتنزفُ.

أنا بنت الشام بأهلي فخورةٌ....

                   والشام للعزة والفخار دومًا تتلقفُ. 

ستبقين ياشام بفتيانكِ عزيزةٌ....

                  تهون الدماء لأجلك والأموال تتلفُ.

حفظكم الله من فتيان نسمو بهم.....

                             بشموخ امام العدا بهم أقفُ.


زينب لبابيدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.