خواطر منوعة..16..أ. اطياف الخفاجي

 خواطر منوعة..16..


إن أردت الوصول إلى مبتغاك.... إياك والوقوف مهما كان الطريق زلقاً فلاتدع شيئاً يمنعك.... فإن تعثرت مرة عليك بالنهوض مرة أخرى.. كي تحقق مابدأت به قبل أن تنطفئ شمعة حياتك...فالحياة فرصة فلاتدعها تفلت منك وأنت تقف متردداً بين الخوف والتراجع من عدم الوصول.

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️

حين كنا صغاراً نضع مستحضرات التجميل ولانعلم مامعناها... 

وحين كبرنا تعلمنا أن الجمال يكمن سره في الأخلاق.. لا في زيادة مستحضرات التجميل...

فكلما كنت بسيطاً.. 

كنت أجمل..

وكلما أصبحت جميلا في أخلاقك... 

كنت ملفتاً لنظر الآخرين أكثر.

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️

سألني ذات يوم؟!!!

لمَِ ترتدين الأسود في كل مرة تخرجين فيها بمفردك منذ أن تزوجتك؟؟؟؟؟

فأجبته قائلة :

كلما نظر لي أحد يظن أن لي حبيباً قد مات.. 

فقال ويحك.. أتتمنين الموت لي وأنا مازلت أتنفس!!! 

فقلت  :ليس كما تظن..

أرغب بأن أخبئ حبي لك عن أعين الناس،،،وأخبئ عشقك داخلي.

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️

حين تمسك قطعة طبشور وتبدأ برسم خطوط متقاطعة وصور غير مفهومة!!!!!!

تسقط أرضا بمجرد نفاذ ماكان بيدك لاتعلم ماالسبب،،،، 

ربما تضحك لأنك رسمت مالم يرسمه سواك وهي تلك الحياة التي تمنيت أن لن يعشها أحد غيرك....

وتارة أخرى تبكي لأنك أنهيت ماكان متعلقا بيدك وأن حاولت أن تمسك به مرة أخرى سيكون  كذرات تراب تتطاير بمجرد نفخة هواء صغيرة من فمك.

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️

سأعلن خبر وفاتك أمام الجميع.. 

وليصلِّ عليك معي جميع الأوفياء.. 

وليتوارَ جثمانك في مقبرة المنافقين. 

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️

حبي له هو الشيء الوحيد الذي يسكن جوفي..

فليس لي حبيب غيره..

ولن أدع غيره يمسك يدي..

هو ملاذي حين يقسو الزمان عليّ..

هو حضن حين أخاف أحدا..

هو نبض في عتمة الليل أتسامر معه..

احتضنه حين يحاول الهروب مني..

كثيرا ماشاهد آهاتي على وسادتي.. 

فأنا أملي عليه وهو يكتب.. 

لن يعصي لي أمرا ولن اغضبه يوما لأنه عشقي وعشقي له لن ينتهي.. 

عن قلمي أتحدث.

▪️▪️▪️▪️▪️▪️▪️

كان.. 

ومازال.. 

وسيبقى.. 

أجمل الأشياء في حياتي.. 

حتى لوبقي مجرد حلم لم أعشه حقيقة.


اطياف الخفاجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.