و مسكا ملأت حياتي و طيبا..للشاعر حامد الشاعر

 و مسكا

ملأت حياتي و طيبا

و صرتُ محبا و صرتَ    حبيبا ــــــــ و تبدو  لكل   العدى  لي    طبيبا

أراك    تغني     لأجليَّ     دوما ـــــــــ و مسكا ملأتَ حياتي   و    طيبا

كأني ولدت   بها     من    جديد ـــــــــ و مهد الصبا لي  جعلت    رحيبا

كشمس لها ما  رسمت      مغيبا ــــــــ و شيئا فما كنت     فيها    مُعيبا

و بالشعر أذكر  شيئا      عجيبا ـــــــــ و تعجب إن صغت قولا     غريبا

سمعت بطرح   الغناء      هديلا ــــــــ و مثلي الحمام   هوى    العندليبا

،،،،،،

و لي قلت في الحب قولا عجيبا ــــــــ و صرتَ  خطيبا تجاري     الأديبا

 و ما الحب  إلا    لهيبا تلظى ــــــــ  و  بالحب صرت   فؤادي     مذيبا

و مني فإني    أراك     قريبا ــــــــ و عني بعيدا       تركت     الرقيبا

عدوي فلم يدر أن    ّ القصيد ــــــــ يناجي    الإله و    ينجي     الحبيبا

و يهدي لمن يشتهي أن يموت ــــــــ فداء     و      للعاشقين     صليبا

،،،،،،،

و هذي القصيدة  أنثى    تروم ــــــــ محبا   يصوغ    انتسابا      نسيبا

و لي قلت ما الحب إلا     حياة ــــــــ تعاش و في الرأي  كنت     مصيبا

أراك شريفا تناغي       عريفا ــــــــ كما شئت في القوم   تعلي     نقيبا

تحب مداواة قلبي       المُعنى ــــــــ و عنه سؤالي        أراك     مجيبا

ملكت زمام  سواك      و قلبي ــــــــ  هواك     وجدت    مليكا     مهيبا

،،،،،،،

 من اليد   لما   أتاني  عجيبا ــــــــ أمال    و كالريح    غصنا     رطيبا

تغنى افتتانا  بحسن   الجمال ـــــــــ و كان انبعاث       القصيد     رهيبا

و ليَّ التباهي يحق و     حق ــــــــ به أن       أصير       أديبا     أريبا

و عني محال بهذا     و ذاك ـــــــــ و إن غبت  شمس الهوى    أن تغيبا

و جاء الهوى بالمسرات يسعى ــــــــ و من قبله عشت  ظرفا     عصيبا

،،،،،،،

و لي أنت كالبدر إن غبت  فيَّ ـــــــــ حضورا تطيل      الليالي    النحيبا

و لي أنت كالشمس من دونها القل ـــ ب يعمى  و  يغدو اضطرابا   كئيبا

فلا أستجيب لغيرك  في   الخطْ ــــــــ ب لا أستطيب       سواك    خطيبا

جعلت له اسما و رسما هواك ــــــــ و قلبي إلى     غيره    لن      ينيبا

أعاد إلي الشباب    و  دهري ــــــــ فقد كدت من    همه     أن     أشيبا

،،،،،،،

و  قلبي كشفت له  ما اعتراني ــــــــ و أمري فما عاد     أمرا    مريبا

سلاما إلى بعضنا حين  نهدي ــــــــ نحط       على    الراحتين     لهيبا

و عقلي كما شئت مني سلبت ــــــــ مع السبي    أضحى   الفؤاد    سليبا

أجافي سواك   أصافي   هواك ــــــــ و حظا     أصيب به    و     نصيبا

ستبقى من القلب حتى   ألاقي ــــــــ نصيبي الذي       أرتضيه     قريبا

فما بيَّ عجْب و   لكن    أراه ــــــــ الذي  يعجب القلب   شيئا     عجيبا

،،،،،،

بقلم الشاعر حامد الشاعر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.