بوح النايات .....بقلم أ. وفاء القاسم

 بوح النايات       .....


أسكت أنين الحزن 

بعدما أطعمته معظم عمري . 

أنا جبل من الحزن جاثم على صدري   . 

و لست إلا بقايا أحزاني  . 


ما كنت في موكب الفرح إذ مشى 

و لا كنت يوماً في مهرجان و ألق  . 


أنا  ....   من أنا   ....؟ 


أنا أنفاس البوح في أنغام النايات 

أنا من ولدت مع البكاء و الأنات  . 

حتى غارت السحاب من دمعاتي  . 


سافرت عبر الحلم إلى سماوات . 

و عدت إلى أرضي ... أدراجي  . 


عبرت التاريخ في رحلتي  . 

فما وجدت الحياة إلا ك سراب  . 


يااااا عمر ما أنت ؟؟؟ 

ما أنت سوى سنوات رحلت 

و ظلت الحياة منفى و اغتراب 


بالأمس ... لم يفتح لنا باب  . 

و تقفلت في وجهنا ألف نافذة و باب . 


ما أنت يا عمر إلا إكذوبة  . 

قضيتها في معزل و اكتئاب  . 


كم تمنيت أن أكتب للدنيا أغنيات  . 

عن طيب العيش و أحلامي و رغائبي   . 

و أنسى كل ما ارتشفت من الحزن  . 

و اسكن عالم من الأنوار و الأحباب  . 


و أن يلقي الله من روحه محبةً . 

تملأ الدنيا بهجة و ضياء  .. 


و نسكب في لج العمر لقاء  . 

لا يعقبه بعد و لا فراق  . 


أيتها السماء اسكبي على دنيا العاشقين حباً 

يتزاحم عليه كل من كان في الحب مرتاب  .... 


Wafa'a Ali Kasem

وفاء قاسم    ... 12 /5 /2024 

سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.