هذا أنا....بقلم أ. حكيم التومي

 هذا أنا


أتمنى الخير للجميع

ليس لي مال قارون

فقير وكنت سعيد

بحكايات جدتي عن

الكنز الحق

عن القناعة والحكمة

كيف تكتسب

عن الأخلاق توشح

بالضياء الأمم

عن عرب تتشابك 

الأيادي

جسد واحد

هذا أنا كنت طيب

القلب

خجول وحنون

ثم حل ركب الضياع

وشاهدت الأخ يقتل

أخاه

والذئب هو المذنب 

المزعوم

ودب الشقاق والنفاق

وكم صرخت وا عراق

الشموخ

وا فلسطين وا قدساه

وسمعتهم يقولون لن

نعيش في جلابيب الأباء

ثم كانت الخيانة وتلاشت

القيم

وأعدم الفرح وعشعش

في النفوس الألم

غزة تباد يا قوم

ما هذا أين الأحرار 

أيغلب جيش التتار

هكذا أنا اليوم بلا

هوية

ألبست النقم

أحيا بعيد وليكن

لي هروب

للخيال الخصب

على بساط الريح

ألقى هارون الرشيد

وصلاح الدين وربما

أهرب وأهرب وحين

أوشك أن أنهار

صور ترتسم أمامي

رجل ولباس غريب 

شجاعة وإقدام ويركب

فيل

من تراه يكون وصوت

كالبرق 

عنترة أقدم ولكن

لا بل حنبعل يا قاهر

الروم أقدم 


حكيم التومي 

تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.