في جنة الخلد يامشالي// الشاعر المبدع : جمال حلمي ابراهيم

في جنة الخلد يامشالي
طبيب الغلابه والمساكين .
وفي الفردوس الأعلى
طبيب الفقراء والمُحتاجين .
كم كنت مثالا يحتذى به
عبر الزمان لا السنين .
أسكنك الله فسيح جناته
وتجاوز عن سيئاتك اللهم أمين .
مصر تودعك اليوم
بالورود والفل والياسمين .
كم كنت أبنا بارَ بأهلك
ونعم الأبناء المُخلصين .
دموعا ترخ فوق الخدود لأجلك
يالها من دموع تضني الجنين .
كم كنت للفقراء عونا
وكنت للمساكين ذراعا يمين .
في زمن ضاع فيه الوفاء
وضاع فيه القويم .
نم وأسترح أيها التقي
فأنت بإذن الله في عليين .
وسيظل أسمك فخرا لنا
حتى يرث الله الأرض والعالمين .
ستظل نموذجا مشرفا لنا
مهما أكتظت الأرض بالمارقين .
أعزي نفسي اليوم لفراقك
وأنزف الدم من الوتين .
فأمثالك أعطونا درسا
في الإخلاص ومبادئ الدين .
ياويح نفسي فرقك اليوم
أثبت بالقطع نحن ضيوف مهما طالت السنين .
فكم ضيعت العمر في عمل الخير
وكنت مصدرا لأسعاد الآخرين .
حقا لا بالمال ولا بالقناطير المقنطرة
من الذهب تكسب حب الناس أجمعين .
إنما بالعمل الصالح والسعي للآخرة
تكسب حب الله في الدارين .
سلام عليك أيها التقي
اليوم رحلت في مشهد عظيم .
كم كنت نعم الناس
وكم كنت من الزاهدين .
في جنة الخلد يامن لك التبجيل
وصبرنا اللهم صبرا جميل .
.....................................................
في جنة الخلد الدكتور / محمد مشالي
بقلمي / جمال حلمي ابراهيم
حقوق النشر محفوظة قانونا
...........................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.