من أنا //بقلم أ. طارق خالد يونس

 كتب طارق خالد يونس 


من أنا      

انا لا أرضى بالانفصال

وأانا الذي أنتمي

 لا إلى هنا 

و لا إلى هناك

أنا الإنسان الذي خرق

خرق قوانين الفيزياء

أنا في اللا مكان  

أنا في دائرة النسيان

و أنا الذي كنت قد

سمعت من جدي و جدتي

أن لنا أرض و جيران

و زيتون و ليمون و ريحان

و قفص دجاج في ذاك المكان

في يوم من الايام

هناك توقف الزمان

فأمسيت في ظل النسيان

أعطوني جواز ترحال

فأنا اليوم بلا هوية  

و أي حق لإنسان بلا هوية

اقتلعوا مني اسمي

حتى حقي بأرضي و إرثي

أنا اللاجئ       

أنا على قيد الإنتظار   

أنا الشجرة التي انكسرت

و اندثرت بفعل قوة الإعصار 

قالوا إن الشجر لا يموت

و أن الجذور تبقى و تدوم

كله كلام و ترهات جرائد

لأني كل يوم أموت 

أنا على قيد الانتظار


ملاحظة :

الكاتب ابن أخي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.