أنا اليوم إنسان .. بقلم أ.علي حسن

 3090

أنا اليوم إنسان    .. بقلمي علي حسن


أٌتركوني أكتبُ من أهدابِ حروفي

وأنسج من ستائِرَ الهوى عنوان


فهنا بين السطورِ تاريخي

وهنا قِصَتي يُنشِدها الزمان


وهنا حِكايَتي في صدرِ دِيواني

مسكوبةٌ على جبينِ اليومِ نيشان


وهنا صرخَتي وتنهيدَتي تحتَ الركام

وهنا على شِفاهِ اللّيلِ إبتسامَتي كإنسان


فاتركوني أنسج من ربيعَ العمرِ حِكايَتي

أُنشِدها على وجهِ الحضورِ تاجٌ ونيشان


أنا صرخة الأمس وعنوان قصتي

أنا اليوم صورتي من شِفاهِ البركان


أنا المتمَرِد المتجولُ على جِداريةِ الزمان

ومرسومٌ على خاصِرَةِ الحياةِ أنا إنسان


لعلّني العازِفُ الوحيد لِتقرئُني قيثارَةٌ

فتبكينا السماء لعلّها ترطِبُ حياةَ الإنسان


فهنا وطن في صدرِ السِجلاتِ عمرَاً

لعلّ عمري تجاوَزَ الحضور بِالمعان


أقسمت أن أنقشَ حروفَ إسمي

وأحفظُ بين تجاعيدَ الوجهِ العنوان


وأُلَملِمُ من جدرانَ الخيامِ التي

مزّقتها غُبارَ الأيامِ وشِفاهَ الكِتمان


فأنا القلبُ في صدرِ الزَمانِ صورةً

وقِصَةً أُرتِلُها تحفظها أوراقي كإنسان


أقسمت أن أصنعَ من بُركانيَ تاريخي

فذِكراي مكتوبٌ على جبينِ اليومِ عنوان


فأنا ما زِلت أرتِبُ من معانيَ الحضور

فتكويني أرضَ الزيتونِ لِيقرئُني صدرَ البُركان


               .. علي حسن ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.