أنا عربي لكني .. بقلم علي حسن

 2255

أنا عربي لكني     .. بقلمي علي حسن


أنا عربي

لكني بدون أوراق

أحملها

أبحث عن إسم لي

حملته ما بين أوجاعي

فأجهل كيف أكون 

وكيف تكون

هي الهوية


أنا عربي

مصلوب على الجدران

سكناي شتات الأيام

لا جدران تعرفني

ولا هو الزمان

يدرك من أنا

فكيف أكون في عالم

اضاع حتى

معاني الحرية


أنا عربي

تاريخي أزلي

وقاموسي

بوصلة زمان

من القدس أؤلى القبلتين

إلى عمان أرض الرباط

إلى الجليل

حتى اليمن السعيد

 من خليج العرب

إلى السودان سلة الغذاء

زرعت أوصالي علها

تنبت أوراق هويتي من جديد

لأحمل عنواني

من على

أرفف النسيان

للإنسان هدية


أنا عربي

ممنوع من الحضور

ممنوع من المرور

ممنوع من العيش

ممنوع من الحياة

ممنوع أن أكون

بذاك الإنسان

لِيتمرد رأس العنوان

وتثور حجارة الديار

وتكتب الأقلام حروفي

لِتبحث عن شطآن

من ثورة البركان

من طفلٍ يتنهد على صدر أمه

يتساءل

عن البندقية

أنا عربي لكني

أضعت اليوم

الهوية


             .. علي حسن ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.