صراعي مع الحياة ..بقلم أ. نورة شباح

 صراعي مع الحياة 

أنا امرأة صارعت المآسي 

والتحفت الهزائم والأحزان 

واكتويت بنار حبه والفراق

وانعزلت عن الأهل والأحباب 

وفجأة تذكرت أمي وكلماتها

ونضالها لتنتصر على الحياة 

فحرقت ثياب الحداد

وحلقت بريشتي وسط الضباب

وتطايرت على الألواح والأشجار 

بألوان قوس قزح 🌈 تتفتح الأزهار 

الحياة أحلى وأبهى بالفراشات والأطياف 

تغيرت الحروف والكلمات

لكنني امرأة من حديد

تستدرك كل ما فات

وتعيد النور للحياة

أنا امرأة بلون الأقحوان

في محراب الصمت أتأمل

بين أحضان القلب أمنيات مؤجلة

تتطلب الصبر وقوة الاحتمال 

أنا محاربة وقت الثورة

أعجن القمح والشعير خبزا

لإخواني في ساحة الوغى

وأنا الطبيبة لكل جندي جرح من الأعداء 

أطبب جراحه بالطيبة والحياء 

أنا وردة أسكب عطري 

في أنهار العلم والمعرفة 

وأصنع النهى للنهوض بالمعضلات

ترنو لطلب العلى والأمجاد

أنا الحب والشوق لتلال بلادي

من صوفها أنسج المعجزات 

وأحيك من وبرها المخيمات

وأحضن أبنائي بين القلب والأضلع

أنا الصابرة المحتسبة 

أبني الجبال الراسيات

أنا السمراء بلون الشهد 

بلسم وترياق

ولكل حرائر الجزائر 

والعالم ألف تحية وقبلة 

الأستاذة شباح نورة 

الجزائر 🇩🇿

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.