نورقمري الشاعر منير صخيري

 ...........نور قمري .........


قلب يحترق عشق 

عين ساهرة تحلم 

بين غفوة وبين صحوة

أنت قمر هل بنوره

قلبي من هواك مسحور

لا أنا ولا أنت بيده قدرنا

لا تلوميني بل لومي قلبك

وإن تاب من جرح عتابك

فقلبي أدمى جريح هواك

أتظن أني أرضى بعذابي

أم هان قلبي وعقلي عليا

وأني لا أبالي لجراحي

كلا إنما أداوي ألمي بالصبر

لكن قلبي وعقلي مرهقان

هل راودك الشك مني يوما؟؟

وأتخذت حدس ظنك حقا

أم أنك لا تجدين تفسير الطباع

فأنا من عالم غير عالمك الموقر

أنا  آتي من رحم زمن السراب

عجيب غريب وملئ بالأسرار

أحيانا لا أعلم من أكون ومن أنا 

غير جواب بالطبع مثقل  هذا طبعي أنا

أبحث عن سراديب المجهول

أحب ملا تحبه عامة الناس

منفرد منزوي إلى عالم الإنفراد

بداخلي زوابع متقلبة وهيجان

حياتي كصحراء جافة قاحلة

كل السنين تمر فيها عجاف

لا فصيلة فيها ولا زرع ولاثمار

ليس تصنعا ولا مجاملة

ولا تكلفا ولا فضوليا

ولا مزعجا ولا كعامة الناس

فقط لي طبع مغاير فى كل شيء

نحن بني البشر أنواع مختلفة

نختلف ونعترض ونتصارع 

نتقاتل نحارب وننتصر وننهزم

ونحيا ونريد العيش بالسعادة

وفى النهاية نترك كل شيء

ونرحل إلى عالم  آخر مغاير

إلى الحياة الأبدية بعد الموت

أنا ذلك الطيف المغامر المحب

نحن كنسيم صيف عابر

فى أمسية عشق على شاطىء بحر

أو على ربوة عالية فى أعلى قمة

ننتظر هبوب رياح أو عاصفة هوجاء

قد تغير فينا المسار إلى الأفضل

هو ذلك أنا لا أجيد التصنع أو التكلف

خالي من كل زيف الأقنعة

لكن نفسي متمردة لا تقبل غير الواقع

تريد من كل شيء بصيص ضوء

نور أمل لا يهم متى يستنير

المهم ان يكون فيه جزء من الأمل

لو كان هذا الجزء ضئىيل لا يهم

فقط أحتاج قارب نجاة أعبر به

هذا المحيط الهادئ الشاسع

الذي لا أعلم خفايا أعماقه

ربما أصل إلى غايتي الضالة

أو ألمح بصيص نور فجري

فأنا أجهل حاضري ومستقبلي

وأخشى  ما ليس فى الحسبان

فأنا أكره كل قارءة كف وفنجان

أو تخط سحر مخطوطهاعلى الرمل

لتنبؤني بالغيب المجهول

لا ياأميرتي أنا منفرد عن عالمكم

أنا كرحالة بعد لازلت أبحث عن وطن

أستقر به ثم أبحث عن غايتي

عن من تورثني الحب فى كياني

وتزرع فيا الأمل المفقود منذ زمن

عذرا يا قمر ليلي ويا نجمة سمائي

قد عشقت الوحدة والصمت والعتمة

ووجدت فيهما روح العشق المفقودة

اليوم ربما حدثتك عن سر قلبي

وفاضت عيني بريق دمعها الأسي

واصفرت وجنتاي وذبلت رموشي

وحنت جوارحي للكلام بعد الصمت

هذا لا يعني أني راضىي بعذابي 

كلا إنما أداوي ألمي بالصبر

من سكات دون البوح وكلام

أخفي فى صدري جراح العشق

كي أقاوم معركة قلبي وروحي

وألا تسقط وتذرف دمعة من عيني

إلا بأذن مني ومن ألم قلبي 

حتى وإن انكسر كل شيء فيا

فتسضيلن ذلك الطيف المغامر المحب

الذي لا يفارق طيف خيال قلبي

وتنتهي وتنطفىء أنوار قمري

وأعود إلى ملجىء روحي 

إلى سجن وحدتي وعزلتي وانفرادي

أراقب من شرفتي عودت نورقمري

عساه يحمل لي ما لم تحمله 

تلك السنوات العجاف من عمري


                  قصيدة :.    نورقمري 

                الشاعر منير صخيري تونس     

               الثلاثاء 23 أفريل/نيسان 2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.