نخوة الرجل العربي عبدالله صادقي

 ويسالني من انا ومن قومي

 وهل بصمت التاريخ باسمي 

انا وصمة عار لطخت عروبتي

حين  وأدت حية  رجولتي 

اقبرت  باختياري  شهامتي 

انا الوطن الممتد من الاطلسي 

حتى حدود  الخليج العربي

انا من اضعت أمجاد اجدادي 

جعلت خفافيش الظلام اسيادي 

انا الاجنحة المكسورة احكي 

عن الدماء المهدورة وديان تجري 

وفي ركن مظلم لربي اشكي 

انا العيون التي قهرا لم تبكي

حين رأيت اقبار بني جلدتي 

للجزار سلمت طوعا جسدي 

فاعدم الكرامة من اوردتي

انا الضياع اباع و لا اشتري 

وسط الاطماع شبحا امشي 

فقدت دربي ومعه بوصلتي 

 سيان الان  صمتي وصوتي 

جف  قلمي تيبس بين اصابعي

رفض ان بالذل يخط ما بقلبي 

حتى اعادني الطوفان لنفسي  

 رأيت العزة بغزة بام عيني 

قمة المقاومة اثلجت صدري 

 حركت نبضي وجرت من ثاني

 بدمائي  نخوة الرجل العربي


عبدالله صادقي

 المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.