نصيحة والد لإبنته...عزه ناصف

 نصيحة والد لإبنته

إنتقلت من كنف والدي إلي عصمت زوجي 

وما كان لي إختيار ولكنه قدري

ووصاني والدي وقال

زوجك حصنك وسندك من بعدي

فاتحلي بالحلم وحسن السكن 

فالرجل طفل كبير له شنب

يحتاج للتدليل والصبر

فكوني كبهلوان يتحلي بالحيل

وما الحياة كلها ورد.    ولكنها تحتاج إلي الحكم

وماينقص من المال فيزيده الله بركة في الصحة والولد

فهو لك عز وأنت له سند

فضعيه نصب عينك  وارضي بالقدر 

فكنت له جارية تعطي له كل ود

وكان لي ملك أضعه فوق رأسي 

ليس ضعف وإنما السكن والرحم

عمري ما كنت له ندا وإنما كان لي حبا 

فأصبحت أسيرة قلبه ولا يري سوي غيري

فالجمال يذهب وتبقي الروح ومعها السكن

فاعرفي متي تشدي ومتي ترخي 

وفي النهاية الحكمة لهآ فعل

فاختلطت دماؤنا وكان لنآ ولد

فالحياة تحتاج إلي ذكاء ومكر

ليس في ذلك عيب.      وإنما لتسير الحياة بلا غضب

 ففي الغضب الندامة وفي الصبر جود الحصد

فهو لي نعم الزوج والشيم وأدعو له بالصحة والسعد

بقلم عزه ناصف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.