سهام من خيال. الشاعر منير صخيري

 .........    سهام من خيال


جمعت سهام الشوق مع القوس

رميت ورمت بي قواعد الأحاسيس

إلى غفلة عمياء مع رياح الحنين

خفت موازين رميتي مع الأنين

عذرا لسهام من خيال لم تبلغ الهدف

انعرجت مع طوق خفايا الظروف

أنا لم أكن صياد فى براري الريم

ولم تكن لي الخبرة فى التعقيم 

أنا عابر سبيل مثقل من براعم الصميم

انهكتني عراقيل تجذابات فكري القديم

بين أسلوب رجعي معاصر وتقدمي

سهام قوسي خاب ظني  فيها ليست لي تنتمي

سلكت وجهة شق الريح لا تستقيم

اعوجاح لم يبلغ الهدف ولا تطلعي

سهام من خيال مرت عبرت خطأ زمني

أنا الصياد لازلت أنتظر غايتي

فظالتي المنشودة أملي ومنيتي

لكن سهام الخيال حطمت عمودي الفقري

لكن لازلت قائم بين الصحوة والغفوة أملا يرقبني

فكيف أعيد تراتيب فراستي ؟؟

وكيف أشق دروب رجاء التمني

فؤادي من شكوى زمني يبكي دما

لسهام أطلقتها حبا ولم أنل هدفا

ويح قلبي لما حمل من جراح سهام المقل

يبكي فى تغاريد شجن البلابل 

عيناي ناظرة بالأفق كعيناي صقر

تلمح جسد الفريسة كي تقبض عليه وتستقر

كنت كالأسد فخامة فى عرينه ملكا

اليوم كريم غزال خوفا من السباع هاربا

انا كورق شجر الخريف ذابل مصفر

تلهو بي أعاصير الرياح فى يوم قر

فتراقصني أشجاني مكبلة مع آلامي

انا اليوم فريسة سهام من الخيال

بعد أن كنت صياد الأحلام مع الأيام

اليوم أطارد أشباح الخيال مع الأوهام

   رميت وما رميت غير سهام من خيال مع زيف أحلام


              قصيدة: سهام من خيال.  

          الشاعر منير صخيري تونس 

      الثلاثاء 25 جوان يونيو 2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.