حوار العشاق ...د. علي المنصوري

 من هذا المقطع عن جبروت العشق كتبت لها 


حوار العشاق 

------------

قالت ..

مساء الشوق 

جئت خفيفة كفكرةٍ

لم تكتمل بعد


قلت ..

يا رب هذا الضوء

وهذا السلام

من أين أتى؟

صلّوا على من

علّم القلوب كيف تطمئن


والعرافة القديمة

ما زالت تلوّح برأسها

وتقول .. دربك طويل

فيه خوف وفيه امتحان


قالت ..

وهي تبتسم ..

أتصغي لهم ؟


قلت ..

أصغي لنبضي فقط

والنبض منذ رآكِ تمرّد


قلبي يركض

كريحٍ جامحة

في آخر الخريف

وأنا معلّق بين قوسي

لهفتي


أتعلمين ؟

حين تنظرين يتّسع النهار

تضحك الطيور

وحين تغيبين

يأتي الليل متأخرا ومثقلا بالعزاء


قالت ..

هل أستحق؟


قلت ..

لو كان للحظ اسما

لسمّيته باسمكِ


قالت ..

أخاف الفرح

فأنا لا أستقر

قد أنشغل ..  

قد أبتعد ..

وقد أمضي ..

حيث لا رجوع


قلت ..

لا تخافي أنا لا أقيّد الضوء

ولا أطالب الغيم بأن يبقى

يكفيني أن أعرف

أنكِ مررتِ من هنا


قالت ..

رفقًا بقلبك فاندفاعك يقلقني


قلت ..

هذا طبعي

قلبي إذا أحب

كشف أوراقه كلها

يبكي بسهولة

ويفرح كطفلٍ

عند أول دهشة


قالت ..

أنا ما زلت

أتعلّم الحب أبنيه

لبنةً لبنة

وأخشى أن ينهار


قلت ..

دعيني أكون

السور والظل

لا القيد


سأكون ..

حين تحتاجين صوتا

وحين تتعبين صمتا

وحين تخافين طمأنينة


قالت ..

وبماذا أناديك ؟

قلت .. ناديني

كما يولد الاسم

لأول مرة

دعيني صغيرا في عينيكِ


ضحكت وقالت .. ألم تكبر 

قلت .. ولِمَ أكبر

ما دام القلب لم يتعب


يا سيّدة الحوار ..

يا أنثى المعنى

كفانا حديثا

فقد تشابهت الأرواح


قلت .. سأكتبكِ

قالت ..

وهل تجيد غير ذلك ؟

قلت .. وكيف لا

وأنتِ سبب الحرف

ودليل الإلهام


قالت ..

شاعري  ومعذّبي

ضحكنا

واكتفينا لهذا المساء

بسلام


د.علي المنصوري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إذا التقينا ،،سعد عبد الله تايه

توهان الروح ___________ يوسف نعيم.

🌠كلمات لا كالكلمات د. نوال حمود